الأحد، 9 ديسمبر 2012

ننشر اليكم الاعلان الدستورى الجديد

نقدم اليكم الاعلان الدستورى الجديد الذى اصدره الرئيس محمد مرسى عقب اجتماعه وحواره مع القوى السياسيه والوطنيه
و قرر الرئيس مرسى الغاء الاعلان الدستورى الصادر يوم 21 من نوفمبر سنة 2012 وتم اصدار اعلان دستورى جديد بتاريخ 8/12/2012 ينص على مايلى:.

اولا: الغاء الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 21 نوفمبر 2012 من اليوم، ويبقى صحيحا ما ترتب على ذلك الإعلان من آثار.


ثانيا: فى حالة ظهور ادلةجديدة حول قتل المتظاهرين والتى وقعت فى الفترة بين 25 يناير 2011و30 يونيو2012 تحيل النيابة العامة القضية إلى المحاكم المختصة قانونا، ولو كان قد صدر فيها حكم نهائى بالبراءة أو برفض الطعن بالنقض المقام من النيابة العامة على حكم البراءة.

ثالثا : اذا لم يوافق الناخبين على الدستور الذى سيستفتى عليه يوم 15 ديسمبر 2012 دعو رئيس الجمهورية، خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر، لانتخاب جمعية تأسيسية جديدة، مكونة من مائة عضو، انتخابا حرا مباشرا،وتنجز هذه اللجنة الدستور فى مدة اقصاها ستة شهور ثم يدعو الرئيس الناخبين للتصويت عليه فى مدة اقصاها 30 يوما من تاريخ تسلمة للدستور، وتجرى عملية الفرز وإعلان نتائج أى استفتاء على الدستور باللجان الفرعية علانية فور انتهاء عملية التصويت؛ على أن يعلق كشف بكل لجنة فرعية موقعا من رئيسها، يشتمل على نتيجة الفرز.


رابعا: الإعلانات الدستورية، بما فيها هذا الإعلان، لا تقبل الطعن عليها أمام أية جهة قضائية؛ وتنقضى الدعاوى المرفوعة بهذا الشأن أمام جميع المحاكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق